مصر: سقوط طائرة بدون طيار في طابا.. وسقوط جسم غريب في نويبع (تحديث)

أصيب 6 مصريين في مدينة #طابا المصرية على البحر الأحمر بمصر، بعد أن سقط صاروخ على المدينة، التي تشترك في حدودها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر من يوم الجمعة. أصاب الصاروخ مبنى الإسعاف بمدينة طابا ومنطقة سكنية تابعة لإدارة مستشفى طابا، وتقول السلطات المصرية أن قوات الأمن وصلت إلى مكان الحادث،

مصر: سقوط طائرة بدون طيار في طابا.. وسقوط جسم غريب في نويبع (تحديث)


تحديث 10:30 صباحًا
– قال المتحدث العسكري المصري أنه سقطت إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة بجوار إحدى المبانى بجانب مستشفى طابا”. وأضاف أنه أسفر الحادث عن إصابات طفيفة  لـ 6 أشخاص وتم خروجهم من المستشفى بعد تلقى الإسعافات اللازمة. وأنه”الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية”.

– قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه في الساعات الآخيرة تم رصد تهديدًا جويًا في منطقة البحر الأحمر حيث تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه. وأضاف أن الموضوع لا يزال قيد التحقيق. وأنه حسب تقديرنا الإصابة التي تعرضت لها ⁧‫مصر‬⁩ ناجمة هذا التهديد. وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال “ستعمل إسرائيل مع مصر والولايات المتحدة وتعزز الحماية في المنطقة في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر”.

– حادث آخر في نويبع، حيث سقط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء في نويبع وجاري التحقيقات بشأن الحادث وفق ما ذكر مصدر مضطلع لقناة القاهرة الإخبارية.

الخبر قبل التحديث: 8:00 صباحًا
مصر: سقوط صاروخ على مبنى إسعاف في “طابا” وإصابة 6

أصيب 6 مصريين في مدينة طابا المصرية على البحر الأحمر بمصر، بعد أن سقط صاروخ على المدينة، التي تشترك في حدودها مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت مبكر من يوم الجمعة. أصاب الصاروخ مبنى الإسعاف بمدينة طابا ومنطقة سكنية تابعة لإدارة مستشفى طابا، وتقول السلطات المصرية أن قوات الأمن وصلت إلى مكان الحادث، وباشرت التحقيق. وتقع مدينة طابا على بعد نحو 220 كيلومترا من غزة. نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر مطلعة، أن الواقعة تخضع للتحقيق الجاد، للكشف عن ملابسات ما جرى، كما وصلت قوات الأمن وصلت لموقع الحادث، وبدأت التحقيقات الأولية في الواقعة. وقال مراسل تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي أن تحقيقات تجري بشأن إذا ما كان الصاروخ أطُلق باتجاه إيلات، لكنه سقط بالخطأ على طابا المصرية. وأفاد مصدر سيادي للقاهرة، أنه بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها، ومصر تحتفظ لنفسها بحق الرد في التوقيت المناسب. وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان: “نحن على علم بالحادث الأمني الذي وقع في مدينة طابا في مصر، في حوالي الساعة الثانية صباحا هذا الصباح، وبما أنه الحدث وقع على الأراضي المصرية، فليس لدينا تفاصيل إضافية. يمكننا أن نؤكد أنه لم تقع إصابات بين الإسرائيليين”.
يعد هذا الحادث الثاني من نوعه منذ بدء التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة المتاخم للحدود المصرية، في 22 أكتوبر الجاري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصفه موقعًا مصريًا بالقرب من المواقع الحدودية في منطقة كرم أبو سالم “عن طريق الخطأ”. مما أصاب 9 مصريين في انفجار برج تابع لقوات حرس الحدود جنوب مدينة رفح المصرية، على خط الحدود الفاصل بين مصر وقطاع غزة. 


وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب: “أطلقت دبابة لجيش الدفاع قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعاً مصرياً بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم”. وأضاف: “الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله”، وأبدى جيش الاحتلال، في البيان، “الأسف” بشأن الحادث.


ومنطقة “كيبوتس” كرم أبو سالم، تابعة للمجلس الإقليمي عسقلان، تقع على الحدود بين غزة وإسرائيل ومصر، وهناك معبر حدودي يجمع المناطق الثلاث (معبر كرم أبو سالم).


من جانبه، قال المتحدث العسكري المصري إنه “خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ”.


وأضاف أن القصف أسفر عن “إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية”، وتابع ” أبدى الجانب الإسرائيلي أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة”.
ومنذ السابع من أكتوبر إثر حرب العدوان الإسرائيلي على غزة  عقب الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على قواعد عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، شهدت الحدود بين مصر وغزة استنفارًا أمنيًا واسعًا.


Search